كيف نتجنب الانتحال؟

في عصر ازدهار المعرفة والمحتوى المتاح بسهولة عبر الويب ، يعد تجنب الانتحال أمرًا صعبًا. الكلمات والأفكار متوفرة بكثرة في كل مكان. وبالتالي ، فإن النسخ ، أو بشكل أكثر دقة ، الانتحال قد دخل في المسار اليومي لإنشاء المحتوى. ولكن مع عدم تأكد الكثيرين من كيفية تجنب الانتحال ، يلزم التثقيف للتأكد من أنك على دراية بكل من التعريف وكذلك تداعيات الانتحال في عملك.

Detect Plagiarism In Seconds with Copyleaks

Paste or upload your text/document and get started today for free with a 20 pages/month limited trial!

الاقتراض جيد ، والنسخ ليس كذلك.

في عصر ازدهار المعرفة والمحتوى المتاح بسهولة عبر الويب ، فإن القدرة على تجنب الانتحال عبر الإنترنت يمثل تحديًا. الكلمات والأفكار متوفرة بكثرة في كل مكان. وبالتالي ، فإن النسخ ، أو بشكل أكثر دقة ، الانتحال قد دخل في المسار اليومي لإنشاء المحتوى.

في بعض الأحيان ، يصبح الانتحال موقفًا لا مفر منه حيث يتعين عليك “استعارة” العبارات أو الحقائق والأفكار. ولكن ، تظهر المشكلة عندما لا تعترف بالمصدر الأصلي بشكل صحيح. تتطلب هذه المواقف اقتباسًا مناسبًا أو مراجعًا أو اقتباسًا أو إعادة صياغة للتأكد من أنك تتجنب الانتحال.

إذا لم تلتزم بهذه القواعد ، فأنت تقوم فقط بـ “نسخ” المحتوى غير الأخلاقي ، ويمكن أن يؤدي إلى فرض عقوبات ، وحتى البدء في الإجراءات القانونية.

نحن بحاجة إلى أن نكون أكثر وعياً بما يعرّفه مصطلح “الانتحال” على وجه التحديد. يجب أن نحاول فهم وجهات النظر القانونية والأخلاقية ونمنع الانتحال عن طريق تكييف طرق تجنب الانتحال.

مفهوم الانتحال وكيف يمكنك منع الانتحال؟

بعبارات بسيطة ، إنها تدعي أن عمل شخص آخر هو عملهم الخاص. عندما لا يتعرف المستخدم على المصدر الأصلي بشكل صحيح ، فهذا يعني أنه يمرر العمل على أنه مصدره الأصلي. إنه مثل سرقة ممتلكات الآخرين.

هناك طرق محددة لتجنب الانتحال والتي يقترحها الخبراء للابتعاد عن المضايقات التي تسببها. عند النظر في كيفية منع الانتحال ، هناك تقنيات مثل الاقتباس المناسب ، واستخدام الاقتباسات ، وإعادة الصياغة ، واستخدام أدوات التحقق من الانتحال التي تكتشف الانتحال ، وغيرها من الأساليب التي يمكن اعتمادها لمنع الانتحال.

الإجراءات التي يمكن أن تؤدي إلى الانتحال:

  • نسخ المحتوى المباشر أو ، بعبارة أخرى ، الادعاء بأن عمل الآخرين يمتلكه.
  • استخدام جمل أو أفكار من مصدر ، حيث يتم إعطاء بنية الجملة تنسيقًا مختلفًا ، لكن الاستشهادات النصية لا تُستخدم بشكل صحيح. عدم الاستشهاد بالمصدر الأصلي يعني أنك لا تنسب الفضل إلى المؤلف الأصلي ، وبالتالي تمارس الانتحال.
  • تصبح علامات الاقتباس ضرورية عند نسخ عبارة أو فقرة من مصدر آخر. بدون اقتباس النص ، سينتهي بك الأمر إلى سرقة المحتوى.
  • في الغالب ، في الكتابات الأكاديمية ، هناك الكثير من البيانات الصعبة التي يجب تضمينها. البيانات الملموسة هي تلك التي تستند إلى حقائق لا ينبغي تغييرها بأي شكل من الأشكال. لذلك ، ينتهي الأمر بالطلاب بأخذ الكثير من الكلمات والأفكار من المصدر الأصلي. عندما لا يتم الاعتراف بشكل كافٍ ، فإنه يتسبب في سرقة أدبية عرضية.
  • يمكن أن يؤدي الاستشهاد بالمصدر الخاطئ أيضًا إلى الانتحال. تأخذ محتويات من مصدر وتذكر آخر ، عن قصد أو عن غير قصد ، مما يؤدي بك فقط إلى انتهاك حقوق النشر. لذلك من المهم التأكد من الاستشهاد بالمصادر الصحيحة لتجنب الانتحال عبر الإنترنت.
  • عدم استخدام مدقق الانتحال. هناك بلايين من المحتويات في جميع أنحاء العالم ، والفحص اليدوي لهذه المحتويات مستحيل. لذلك ، فإن استخدام أداة أتمتة مدقق الانتحال يساعد في اكتشاف الانتحال ومنع الانتحال في النهاية.

ما هي الآثار الضارة للانتحال؟

إذا كنت لا تفكر في كيفية منع الانتحال ، فقد تعاني من العواقب الضارة للانتحال. قد تختلف الآثار من الأخلاقية والمهنية والشخصية وحتى القانونية. الانتحال مجهز جيدًا لإلحاق الضرر بالكتاب المحترفين والأكاديميين والطلاب والصحفيين والباحثين وغيرهم ممن يعملون على المستندات النصية. دعونا ندخل إلى قائمة الآثار الضارة.

  1. التأثير الضار على سمعة الطالب: غالبًا ما يُكتشف أن الطلاب يسرقون كتابات أكاديمية مثل أوراق الفصل الدراسي والمقالات. المؤسسات التعليمية تأخذ هذا الوضع على محمل الجد. بمجرد اكتشاف الانتحال ، قد يتم تحذير الطلاب من قبل السلطات. قد تؤدي الجريمة الإضافية إلى تعليق الطالب أو طرده ، كما أن الدرجات تنخفض أيضًا.
  2. التأثير السلبي على السمعة المهنية: يحتاج الكاتب المحترف في أي سمة للاحتفاظ بأصالة عمله ، مما يؤثر بشكل مباشر على سمعته. ستؤدي الكتابة المكتوبة المبتلاة بالسرقة الأدبية إلى تدمير سمعته ، وهو أمر محبط وسينتهي به الأمر في مهنة معطلة.
  3. التأثير الضار على السمعة الأكاديمية: يجب أن تكون المؤسسات بشكل أساسي على دراية بكيفية تجنب الانتحال عبر الإنترنت ، الأمر الذي يعود إلى المكانة. قد يقوم الطلاب أو الأساتذة في بعض الأحيان بسرقة الأوراق البحثية ، وهذا ليس ضارًا فقط بسمعتهم الخاصة ولكن للأوساط الأكاديمية أيضًا
  4. العواقب القانونية: في حالات السرقة الأدبية الشديدة ، يجوز للمالك الأصلي للمحتوى المعني رفع دعوى مدنية ضد الفرد أو المنظمة المسروقة. ومن ثم ، قد يتم مواجهة الإجراءات القانونية.
  5. غرامات مالية: قد يواجه المخالف المخالف غرامات وعقوبات إذا قام المؤلف الأصلي بتكليفه. في بعض الحالات ، وجد أن الغرامات المالية كبيرة للغاية من حيث العدد.
  6. عمل بحثي مسروق: أنت لا تريد نسخ التاريخ البشري ، أليس كذلك؟ أم ورقة بحثية طبية مسروقة؟ لا. لا أحد يرغب في الحفاظ على حياته على المحك بسبب أعمال البحث الطبي المسروقة. لذا ، مهما كان الموضوع ، فإن الورقة البحثية المسروقة تمثل تهديدًا مطلقًا للبشرية.

الحاجة إلى منع الانتحال وتجنبه بأي ثمن

لا أحد يريد أن تتم سرقة حيازته ، والمكتوبة تشبه الملكية الفكرية لمؤلفيها. للحفاظ على نزاهتك المهنية والشخصية سليمة ، كل ما تحتاج إلى القلق بشأنه هو كيفية عدم الانتحال. فيما يلي بعض النصائح لتجنب الانتحال بأي ثمن –

  • اقرأ عددًا كبيرًا من الأوراق لجمع البيانات المطلوبة لورقتك البحثية واستخدم أداة إعادة الصياغة المناسبة لإنشاء محتوى أصلي. لا تنسى ذكر المصدر.
  • دمج مع الورقة بعض وجهات النظر الفريدة. ستساعد كلماتك وأفكارك غير المألوفة في إنشاء محتوى أصلي.
  • استخدم علامات الاقتباس عندما لا يكون هناك خيار آخر غير النسخ. الاقتباسات تظهر احترام المصدر الأصلي.
  • التصميم الفريد ضروري. قم بإنشاء تصميم يروق لك ومن الواضح أنه هيكل أصلي.
  • إعادة الصياغة مفيدة جدًا في مكان النسخ المباشر.

كيف نتجنب الانتحال؟

إن منع الانتحال ليس بالأمر الصعب إذا كنت على دراية جيدة بكيفية منع الانتحال. هناك طريقتان رئيسيتان لكيفية منع الانتحال.

  • اشتق معرفة قوية بالسرقة الأدبية: اقرأ المقالات المتوفرة بسهولة على الويب حول الانتحال. ستتيح لك معرفة ما يعتبر سرقة أدبية وما هو غير ذلك وأشياء أخرى مثل أنواع الانتحال إنشاء محتوى غير مسروق.
  • استخدم مدقق الانتحال عبر الإنترنت ستقوم أداة برنامج التشغيل الآلي هذه بفحص المحتوى الخاص بك بدقة ، ومقارنته بالآخرين ، وإبلاغك فورًا بأي سرقة أدبية تمت مواجهتها.

تجنب الانتحال مع Copyleaks

يصبح تجنب الانتحال ضروريًا للكتاب من جميع السمات. كما ذكرنا سابقًا ، فإنه ليس فقط محبطًا ولكنه مدمر للمهنة أيضًا. سيقودك التمرين الشامل من خلال المحتوى المعني إلى محتوى جيد خالٍ من الانتحال.

تعد الاقتباسات النصية وإعادة الصياغة وعلامات الاقتباس ومدقق الانتحال من Copyleaks بعض الأساليب المستخدمة لمنع الانتحال.

قائمة المحتويات

أسئلة وأجوبة (FAQ)

الاقتباس الصحيح للمصدر هو قاعدة الإبهام لتجنب الانتحال. اذكر المصدر في كل مرة تحتاج فيها إلى “استعارة” نصوص من مصادر أخرى.
يحدث الانتحال العرضي عندما يكون لديك أقل نية للانتحال ، لكنه يحدث. هناك بعض الطرق لتجنب ذلك – أولاً ، فكر في فكرتك وموضوع عملك ثم ابدأ البحث وليس العكس. ثانيًا ، استخدم طريقتك في التمثيل ، والتي تعني سرد القصة بكلماتك وأفكارك بدلاً من تبني أسلوب شخص آخر. ثالثًا ، استخدم دائمًا الاستشهادات المناسبة.
يحدث الانتحال التدريجي عندما ينتمي جزء كبير من العمل إلى المؤلف الأصلي. ومع ذلك ، فقد استخدم بعض الكلمات أو الأفكار من مصادر أخرى دون الاستشهادات النصية. يمكن تجنبه من خلال تدوين ملاحظات دقيقة عند استخدام مصادر مختلفة وإعطاء الائتمان المناسب للمصدر ..
عادة ، لا تحتاج إلى إذن إذا كنت تقتبس في نصوص أصغر. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم أقسامًا أكبر من الكتاب ، فقد تحتاج إلى طلب الموافقة.
من السهل التحقق بشكل روتيني مما إذا كان عملك مسروقًا عن طريق إرسال المحتوى الخاص بك لفحص الانتحال باستخدام Copyleaks.
عادة ، لا تحتاج إلى إذن إذا كنت تقتبس في نصوص أصغر. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم أقسامًا أكبر من الكتاب ، فقد تحتاج إلى طلب الموافقة.
تمكنك Copyleaks من مسح المحتوى الخاص بك ضوئيًا أو تحميله في برنامج منع الانتحال الخاص بنا. من هناك ، سيتم فحصه باستخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وإمكانيات اللغات المتعددة للتأكد من أنك لا تنتحل المحتوى عن طريق الخطأ.

مشاركات المدونة التي قد تكون مهتمًا بها:

Copyleaks, an artificial intelligence-based plagiarism detection software company, today announced that the company is partnering with Macmillan Learning, an educational publishing and solutions company, to offer plagiarism detection capabilities for students and

Social media has opened up new avenues for users. It has connected people worldwide, which earlier seemed difficult and impossible in letters and telegrams. Social media is one such much-adored gift of

Creating your content entails research, writing, editing, and publishing. But what about making sure you create completely original content? Let’s take a look at two great options we are happy to offer.

Written mode of communication is irreplaceable in any field: professional or personal. In the academic field, the higher study consists majorly of written work like paper presentation and thesis submission. Not only